آخر التعليقات

قولوا لنا حدود ما تعرفون نقل لكم إن كانت لدينا شهية للثقة لا تزال. أو لا تقولوا لنا و عندئذ حق لنا، بل وجب علينا، أن نستنتج ما نستنتج . #يسري_فوده

فيديو : السلسلة الوثائقية المنتظرة [ أبُكاليبـس - الحرب العالمية الثانية ] مشاهد بالألوان تعرض لأول مرة

شاهد وحمل : السلسلة الوثائقية المنتظرة [ أبُكاليبـس - الحرب العالمية الثانية ] مشاهد بالألوان تعرض لأول مرة كما لم ترها من قبل من 6 اجزاء . تم تحميل الحلقات " الاولى - الثانية - الثالثة " وتحميل مباشر وعلى أكثر من سيرفر
تم إطلاق هذه السلسلة لترى النور بعد أن صبغت بالألوان، وقد أحيا فيها ما أماته الزمان؛ فعرضت الحرب العالمية الثانية كما لم يرها الناس من قبل. إن سلسلة أبُكاليبـس تعرض ذلك الصراع الضخم من خلال عرض المصير الدرامي الذي واجهه من ذهبوا إلى الحرب من الجنود، ومن عانوا ويلات الحرب من المدنيين، ومن أداروها من القادة السياسيين والعسكريين، وقد أودت هذه الحرب الرهيبة بحياة 51 مليونًا من النساء والرجال حول العالم؛ مما جعل ولأول مرة عدد الضحايا من المدنيين يتساوى مع عدد الضحايا من العسكريين .

        الحرب العالميّة الثانية 

هي نزاع دولي مدمّر بدأ في 7 يوليو 1937 في آسيا و1 سبتمبر 1939 في أوروبا وانتهى في عام 1945 باستسلام اليابان. قوات مسلحة من حوالي سبعين دولة شاركت في معارك جوية وبحرية وأرضية. تعدّ الحرب العالميّة الثانية من الحروب الشموليّة، وأكثرها كُلفة في تاريخ البشريةً لاتساع بقعة الحرب وتعدّد مسارح المعارك والجبهات، شارك فيها أكثر من 100 مليون جندي، فكانت أطراف النزاع دولاً عديدة والخسائر في الأرواح بالغة، وقد أزهقت الحرب العالمية الثانية زهاء 70 مليون نفسٍ بشريةٍ بين عسكري ومدني.
تكبّد المدنيون خسائر في الأرواح إبّان الحرب العالميّة الثانية أكثر من أي حرب عبر التاريخ، ويُعزى السبب للقصف الجوي الكثيف على المدن والقرى الذي ابتدعه الجيش البريطاني بمجرد وصول ونستون تشرتشل إلى السلطة ورد عليه الجيش النازي بالمثل، فسقط من المدنيين من سقط من كلا الطرفين، أضف إلى ذلك المذابح التي ارتكبها الجيش الياباني بحق الشّعبين الصيني والكوري إلى قائمة الضحايا المدنيين ليرتفع عدد الضحايا الأبرياء والجنود إلى 51 مليون قتيل، أي ما يعادل 2% من تعداد سكان العالم في تلك الفترة.

الحلقة الاولى [العدوان Aggression ]

بعد أن يقيم هتلر النظام النازي، يبدأ حربه ضد فرنسا وبريطانيا العظمى، ويبدأ اضطهاد اليهود

      شاهد الحلقة الاولى " العدوان Aggression "
        الحلقة الاولى " 1 - 3 "
        الحلقة الاولى " 2 - 3 "
        الحلقة الاولى " 3 - 3 "

        تحميل الحلقة الاولى :









الحلقة الثانية [ الهزيمة الساحقة CRUSHING DEFEAT ]

 بعد "الحرب الخاطفة" التي وقعت عام 1940، يفشل هتلر في الانتصار على المملكة المتحدة ويقرر - عوضًا عن ذلك - أن ينقلب ضد "حليفه" السوفيتي.

      شاهد الحلقة الثانية "  الهزيمة الساحقة CRUSHING DEFEAT "
        الحلقة الثانية " 1 - 3 "
        الحلقة الثانية " 2 - 3 " 
        الحلقة الثانية " 3 - 3 " 


        تحميل الحلقة الثانية :








الحلقة الثالثة [ الصَّدْمَة SHOCK ]

بالعودة إلى أحداث الحرب العالمية الثانية، يرفض تشرشل إقامة السلام، ويشن هتلر الحرب على الاتحاد السوفيتي.

      شاهد الحلقة الثالثة "  الصدمة SHOCK "

        الحلقة الثالثة " 1 - 3 
"
        الحلقة الثالثة " 2 - 3
        الحلقة الثالثة " 3 - 3


        تحميل الحلقة الثالثة :







     روابط التحميل من منتديات ماى ايجى

تمت بحمد الله . و أسألكم الدعاء!

انتظرونا و الحلقة الرابعة " العالم يشتعل " يتم تحديث الموضوع باستمرار ..

5 التعليقات


الإبتساماتإخفاء