آخر التعليقات

قولوا لنا حدود ما تعرفون نقل لكم إن كانت لدينا شهية للثقة لا تزال. أو لا تقولوا لنا و عندئذ حق لنا، بل وجب علينا، أن نستنتج ما نستنتج . #يسري_فوده

هاآرتس تصف إسرائيل بـ"المحتلة" لفلسطين

هاآرتس تصف إسرائيل بـ"المحتلة" لفلسطين
قال الكاتب "أرى شابيط" فى صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن المعطيات الحالية تؤكد أن السلام مع الفلسطينيين سيأتى حتماً ولكن ليس فى هذا العقد، مضيفا ان أكثر ما يزيد الوضع تعقيدا هو احتلال إسرائيل لبعض الأراضي الفلسطينية على حد وصفه، وهو ما يعرقل وضع اتفاقية سلام مع الفلسطينيين.

وقال الكاتب إن عملية السلام لها فرضيات كثيرة وفق ما يُستجد من أحداث وتطورات فى المنطقة، مشيراً إلى السياسة التى تنتهجها الحكومة الإسرائيلية من توسيع بقعة المستوطنات وما لها من آثار تزيد الأمر تعقيداً حول الجلوس مع الفلسطينيين على طاولة مفاوضات واحدة، واصفاً الوضع بأنه احتلال مما يهدد إسرائيل بين الحين والآخر، بسبب زيادة المقاومة لتلك الخطوات الاستيطانية التى يتبناها بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية.

وأشار إلى صعوبة انسحاب إسرائيل من الضفة الغربية، مشيراً إلى خطورة تلك الخطوة خاصة أن إسرائيل إلى الآن لم تتوصل لطريقة فعالة فى التصدى للصواريخ التى تطلق على شمال ووسط إسرائيل، ملمحاً بأن مصادر تلك الصواريخ هي إيران.
وأضاف أرى شابيط أن العالم العربى الإسلامى الذى تسيطر عليه الآن الصبغة الإسلامية الجديدة لن يرضى بتوقيع اتفاقيات سلام من النوع القديم مشيراً إلى الاتفاقات التى تم توقيعها مع حكام عرب قررت شعوبهم بأنهم فاسدون، لذلك فمن مصلحة إسرائيل أن يكون هناك سلام مع جيرانها فى الفترة القادمة.


الإبتساماتإخفاء