التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فيديو وصور : مصر تلغي اتفاقية الغاز مع اسرائيل [ عيش الوهم المصرى ... ]

فيديو وصور : مصر تلغي اتفاقية الغاز مع اسرائيل وهوس أسرائيلى من الخبر[ عيش الوهم المصرى.. ]
قف قليلا فأنت فى حضرت المصريين . كما تعودنا أهل مصر . وبدون سابق أنذار [مصر تلغى اتفاق تصدير الغاز مع أسرائيل ] نعم كان هو ذلك الخبر الذى نشرته " رويترز " والذى كان ينتظره الجميع منذ زمن . جأء الخبر بغته و الغريب أن الشعب المصرى يستقبل الخبر بهدواء أعصاب  مثير للدهشة . والغريب أن مصر أوقفت تصدير الغاز رسميا الى اسرئيل منذ يوم الخميس الماضى دون ان يعلم أحد ..!! .

البدايه ...

    مصر تلغي اتفاقية الغاز مع اسرائيل
 [ رويترز ] - الغت شركتا طاقة مصريتان اتفاقية لتزويد اسرائيل بالغاز الطبيعي في خطوة قد تؤدي الى مزيد من التدهور في العلاقات الثنائية المتوترة بسبب ثورة شعبية اسقطت الرئيس المصري حسني مبارك المؤيد لاسرائيل العام الماضي. واعلن شريك اسرائيلي في الاتفاقية هذه الخطوة يوم الاحد ولكن شركة مصرية قالت ان قرار الغاء الاتفاقية اتخذ يوم الخميس. وتعتمد اسرائيل على مصر في الحصول على 40 في المئة من امداداتها من الغاز الطبيعي وهي تشعر بقلق من مواجهة مزيد من نقص الطاقة بعد ان اسهمت سلسلة من الهجمات التخريبية ضد خط الانابيب الذي يمر عبر شبه جزيرة سيناء في هذا النقص.

طبعا صدمة ما بعدها صدمة لأسرائيل و يمثل فرحة كبرة جدا طلاما انتظرها المصريين منذ سنوات ونطالب بالغاء هذه الاتفاقية . ولكن الغريب فى هذا الخبر كما ذكرت بالاعلى ان هناك العديد من الامور الغريبة التى صاحبت هذا الخبر فرغم حالة الهوس التى انتشرت فى الشارع الاسرئيلى مع انتشار الخبر هناك حالة من اللامبلاة الغريبة فى مصر . نجد ان هناك حالة من التعليقات البارده وكان شىء لم يحدث . فتعليقات المسئوليين المصريين خافته للغايه وتعاملون مع الامر بحالة من برود الاعصاب الشديد . بعكس الحالة فى أسرئيل .

:: وسوف أحوال ان اجمع لكم فى هذه التدوينة اهم الاخبار و التصريحات التى نشرت منذ نشر الخبر فى كل من مصر و اسرئيل ..

وكالعادة عمرو أديب وحالة ذهوول من الخبر ومعلومات هامة للغايه عن أتفاقية تصدير الغاز المصرى لآسرائيل . بجد الوهم المصرى .. أم الاجبنى ..

القاهرة اليوم : أديب ، مصر رسمياً توقف تصدير الغاز لإسرائيل


    إسرائيل بعد إلغاء اتفاق الغاز: مصر لا تعي ما تفعل.. إنها تخرق اتفاق السلام
 "مصر لا تعي ما تفعل.. خطوة مثل هذه ستعيدها سياسيًا واقتصاديًا لما كانت عليه قبل 30 عامًا.. إنها تخرق اتفاقية السلام مع إسرائيل"، تصريحات نقلتها النسخة الإنجليزية للموقع الإلكتروني لجريدة «هاآرتس» الإسرائيلية، وقال الموقع، نقلا عن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية: "إن مصر أعلنت اليوم الأحد، أن اتفاقية إمداد إسرائيل بالغاز المصري ستلغى." وأضافت «هاآرتس»: "إن مصر أبلغت الأحد شركة «إي إم جي»، التي تمد إسرائيل بالغاز المصري، أنها قررت إلغاء الاتفاقية." وتستقبل إسرائيل، بحسب الصحيفة، إمدادات الغاز المصري، كجزء من اتفاق سياسي، تعهّدت خلاله القاهرة بإمداد السوق الإسرائيلي بـ7 مليارات متر مكعب من الغاز لمدة عشرين عامًا، قابلة للتجديد. وذكرت الصحيفة أن من وصفتهم بـ"متشددين مصريين" نسفوا خط الأنابيب الذي ينقل الغاز إلى إسرائيل مرات عديدة، منذ الثورة الشعبية التي أطاحت منذ فترة طويلة بحسني مبارك.

    إيجاس: إلغاء اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل بسبب عدم الوفاء بإلتزاماتها
أكد المهندس محمد شعيب، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس، أن فسخ التعاقد مع الجانب الإسرائيليى فى تصدير الغاز ليس له أبعاد سياسية. وأوضح شعيب، فى تصريحات خاصة لـقناة "صدى البلد"، أن العقد مبرم بين الهيئة العامة للبترول والشركة المصرية للغازات الطبيعية (الجانب المصرى) وبين شركة شرق البحر المتوسط للغاز (الجانب الإسرائيلى) ويعد هذا العقد عقدًا تجاريًا بين الطرفين. وقال شعيب إن سبب فسخ العقد عدم التزام شركة شرق البحر المتوسط للغاز فى سداد حصتها من شراء الغاز لعدة اشهر مما دفع كلا من الهيئة المصرية والقابضة للغازات فى إخطار البحر المتوسط للغاز بإلغاء العقد لعدم التزامها بالنصوص القانونية بين الطرفين، حيث إن العقد يعطى الحق للطرف الأول (الجانب المصرى) فى فسخ العقد فى حالة عدم التزام الطرف الثانى (الجانب الإسرائيلى).

   التليفزيون الإسرائيلي: وقف الغاز خرق لـ«كامب ديفيد».. و«موفاز» يطالب أمريكا بالتدخل
طالب زعيم المعارضة الإسرائيلية، شاؤول موفاز، الإدارة الأمريكية بـ«التدخل الفوري» بعد القرار المصري المفاجئ بوقف تصدير الغاز الطبيعي إلى إسرائيل. وأضاف «موفاز»، الذي انتخب مؤخرًا زعيمًا لحزب كاديما، خلفًا لتسيبي ليفني: «هذه سابقة ليس لها مثيل في العلاقات بين الدول، هذا انتهاك صارخ لاتفاقية السلام، هذه الخطوة تتطلب رداً أمريكياً فورياً على اعتبار أنهم رعاة اتفاقية كامب ديفيد». ووصف التليفزيون الإسرائيلي القرار بأنه «خرق» لاتفاقية السلام «المصرية- الإسرائيلية»، وأشار إلى أن 40% من إنتاج الكهرباء في إسرائيل مرتبط بالغاز المصري، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على هذا القطاع في إسرائيل. وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية: «إن القرار المصري يعد بمثابة «الأزمة الكبيرة الأولى بين الدولتين منذ سقوط نظام مباركِ».

   مصدرعسكرى يؤكد إلغاء تصدير الغاز لإسرائيل
أكد مصدر عسكرى صحة نبأ إلغاء اتفاقية الغاز الموقعة بين مصر وإسرائيل، مشيرا إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بعد مماطلة الشركة الإسرائيلية فى رفع أسعار الغاز.وأوضح المصدر أن المجلس العسكرى أعلن بعد توليه مقاليد السلطة فى مصر، فى مارس الماضى, عزمه مراجعة اتفاقيات الغاز, وجميع الاتفاقيات الاقتصادية, منوها إلى أن مصر بذلت مجهودات على مدى الفترة الماضية لإقناع الشركة لرفع سعر الغاز إلا أن الشركة أبدت تعنتا غير مفهوم. وأضاف "بالفعل أبدوا موافقة على رفع سعر الغاز ولكن دون المستوى الذى طلبته مصر، والقريب من الأسعار العالمية".

   وزير الطاقة الإسرائيلي: متوقعون وقف تصدير الغاز منذ سقوط مبارك.. وسنلجأ للبديل
أعلن عوزي لانداو، وزير الطاقة الإسرائيلي، في بيان له صدر ،مساء اليوم الأحد، أن إسرائيل مستعدة منذ سقوط الرئيس مبارك لمواجهة قرار وقف إمدادها بالغاز من مصر، مشيرًا إلى أنه لدى إسرائيل عددًا من المصادر البديلة لاستيراد الغاز بدلاً من مصر [ طبعا قطر ]. وزعم لانداو أن الحكومة الإسرائيلية تستعد لهذه اللحظة المؤلمة خاصة أنه لا يعقل أن يتم الاعتماد على مصدر للغاز انفجر 14 مرة في أسابيع قليلة. وقال لانداو إن لدى إسرائيل مصادر داخلية وخارجية من الغاز، وكانت لا ترغب في الإعلان عنها لاعتبارات سياسية سرية، غير أنه قد آن الأوان للإعلان عنها. جدير بالذكر أن إسرائيل أعلنت منذ أسابيع عن نيتها التنقيب عن الغاز قبالة حدودها البحرية مع لبنان، وهو ما أثار حفيظة بيروت وقتها والتي قالت إن هذا هو اعتداء سافر عليها خاصة مع ما قالته عدد من التقارير الصحيفة إن إسرائيل بدأت فعليًا في الحصول على الغاز من هذه المنطقة.

   عضو بالكنيست يطالب بإعادة احتلال سيناء واعتبار مصر «حركة إرهابية»
طالب عضو الكنيست، عن حزب الاتحاد القومي، ميخائيل بن آري بإعادة احتلال سيناء، رداً على قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل، وقال «بن آري»: «آن الأوان لخرق اتفاقية السلام مع مصر من جانب واحد، وإعادة السفير لإسرائيل، والعودة مرة أخرى لسيناء، والتعامل مع مصر كحركة إرهابية لا جسماً سياسياً».هذا وما زالت ردود الأفعال الإسرائيلية الغاضبة تتواصل، احتجاجاً على القرار المصري المفاجئ بإنهاء اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل، وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة «معاريف»: «إن الشكل الأحادي الجانب، الذي اتخذ به القرار، هو أحد أسباب الغضب الإسرائيلي».

   سيف اليزل: "كامب ديفيد" لا تتضمن نصا عن تصدير الغاز لإسرائيل
قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الإستراتيجي، إنه لا يوجد تعاقد مباشر بين مصر وإسرائيل فى تصدير الغاز، والتعاقد كان بين الهيئة العامة للبترول وشركة شرق المتوسط (إي إم جي) وهي الشركة الوسيطة، التى يمتلك رجل الأعمال الهارب حسين سالم جزء منها، مؤكدا أن "كامب ديفيد" لا تتضمن نصا عن تصدير الغاز. وأضاف سيف اليزل -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج العاشرة مساء- أن شركة الشرق المتوسط توقفت عن دفع مستحقاتها للهيئة العامة للبترول منذ فترة، بحجة الانفجارات التى تحدث بخطوط الغاز من آن لآخر، وبالتالي فإنه طبقا للتعاقدات التجارية من حق الهيئة قطع خدماتها عن شركة شرق المتوسط، وذلك لأسباب تجارية بحتة. أكمل قراءة باقى الخبر ... ]

العاشرة مساء: سامح سيف اليزل , شرح مهم وبالتفصيل لإتفاقية الغاز وعلاقتها بالسلام


   نيويورك تايمز: وقف الغاز ضربة قاتلة لإسرائيل
قالت صحيفة "نيويورك تايمز": إن تعليق مصر لتوريدها الغاز لإسرائيل أصابها بضربة اقتصادية قاتلة حيث كان الغاز المصري يوفر 40% من احتياجات إسرائيل مما وضعها في موقف لا تحسد عليه في ظل عدم استعدادها لتلقي مثل هذه الضربة التي ستلقي بظلالها على المواطن الإسرائيلي الذي سيتحمل نفقات إضافية نتيجة حرمانه من الغاز المصري الرخيص.وتابعت أن الأمر بالنسبة لإسرائيل، ضربة قاتلة، فقد كان الاتفاق يعطى مصدرا حيويا للوقود، فقبل الثورة كانت مصر تدعم قطاع الكهرباء بـ 40 % من احتياجاتها من الغاز الطبيعي، والذي يشكل نحو ثلث إجمالي احتياجاتها، وقد وصفت وزارة الخارجية الإسرائيلية الاتفاق باعتباره "عنصرا مهما ومركزيا في العلاقات الاقتصادية الثنائية"، والآن هذا التعليق سيرهق المواطن الإسرائيلي.

   خبير قانونى دولى : فيديو. مصر لم توقع عقدًا للغاز مع إسرائيل
قال د.حسين حنفى أستاذ القانون الدولى إنه لا يحق لإسرائيل أن تطالب مصر بأى تعويضات أو غرامات وذلك على خلفية إنهاء هيئة البترول لعقد تصدير الغاز مع شركة شرق البحر المتوسط. وفسر حسين ذلك بأن إسرائيل ليست طرفًا فى العقد المبرم بين الهيئة العامة للبترول وشركة شرق البحر المتوسط، إنما هى طرف فى عقد آخر بينها وبين شركة شرق البحر المتوسط بعيدا عن مصر. وأضاف حنفى فى اتصال هاتفى اليوم الاثنين لنشرة أخبار مصر أن فسخ العقد لا يتناقض مع اتفاقية السلام، لأن عقد تصدير الغاز لا يخضع للقانون الدولى إنما للقوانين المصرية الداخلية.وأوضح حنفى أن فسخ العقد يمنع تصدير الغاز نهائيا لإسرائيل لأن الهيئة العامة للبترول امتنعت عن توريده لشركة حسين سالم المصدرة لإسرائيل.

أخبار مصر : مصرغير ملزمة بأى تعويضات لإسرائيل


   رئيس الأركان الإسرائيلي: مستعدون لمصر إذا تحولت لدولة عدو
صرح رئيس الأركان الإسرائيلي "بني جانتس" إنه في حال تحول مصر إلى دولة عدو بعد سنوات طويلة من السلام معها، فإن جنود الجيش الإسرائيلي مستعدون، كما أنهم مستعدون لأداء أي مهمة فيما يخص مواجهة التهديدات، بالإضافة لحالة عدم الاستقرار التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط. وقالت الإذاعة العسكرية إن تصريحات جانتس جاءت في أعقاب قرار السلطات المصرية بإلغاء اتفاقية الغاز بين البلدين بشكل أحادى الجانب وبدون الحاجة لموافقة إسرائيلية، ما اعتبره محللون إسرائيليون انتهاكًا لاتفاقية "كامب ديفيد" للسلام.

   العوا: إسرائيل لاتستطيع إعلان الحرب على مصر.. وقطع الغاز لا علاقة له بـ"كامب ديفيد"
أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح لانتخابات الرئاسة، أن وقف تصدير الغاز لإسرائيل ما هو إلا فسخ عقد ما بين الهيئة العامة المصرية للبترول، وبين شركة بترول الشرق الأوسط، التي تصدر بدورها الغاز لإسرائيل، واصفًا القرار بأنه صائب، وأنه مبني على سند قانوني من التعاقد. أما فيما يتعلق بالتهديدات، التي كانت توجه لنا من قبل كدخول إسرائيل سيناء أو العودة على مصر بالتعويض في حالة وقف تصدير الغاز أو أن هذا سوف يهدد الأمن القومي المصري، قال العوا: "كلها أكاذيب وعارية تماماً من الصحة". وأشار العوا إلى أن إسرائيل ليست لديها القابلية لإعلان الحرب على مصر، نظراً لأنها مهددة من عدة جهات أولها إيران ثم لبنان وسوريا، وأن الدعم الأمريكي الهائل، الذي كانت تتلقاه لبناء القبة الصاروخية الضخمة، التي كان من المفترض أن تحميها من أي صواريخ موجهة من إيران ثبت أنها قاعدة غير منتجة.واختتم العوا حديثه معلقاً على أن التخويف من دفع التعويضات لا أساس له من الصحة، لأن التعويضات تترتب على خطأ ما قد قمنا به يخل بالتعاقد مثل إلغاء العقد بشكل تعسفي، وحقيقة الأمر أن شركة بترول الشرق الأوسط المملوكة في الأساس لحسين سالم لا تستطيع أن تلجأ للتحكيم الدولي لأنها لم تقم بسداد قيمة الغاز الذي تم تصديره لإسرائيل، وإن لجأوا للتحكيم الدولي نستطيع أن يحصل منهم الجانب المصري على تعويض..

   «أبو النجا»: لا مانع من التفاوض مرة أخرى مع إسرائيل حول عقد جديد لتصدير الغاز .!!!
قالت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي «إننا ليس لدينا مانع من إعادة التفاوض مرة أخرى مع الجانب الإسرائيلي باتفاق جديد وعقد جديد، وأن الموضوع كله أن طرفًا لم يلتزم بالتزاماته المالية وفقًا لنصوص العقد، وكان آخر إخطار للسداد 31 مارس الماضي، ولم يلتزموا بالسداد مما اعتبر معه العقد مفسوخًا من تلقاء نفسه». وأضافت أن الجانب الإسرائيلي هو المخطئ ولن يلجأ إلى التحكيم الدولي بعد فسخ عقد تصدير الغاز له، وأن الحكومة المصرية ليس لها دخل ولا وزارة البترول أيضا، مشيرة إلى أن «هذا عقد تجاري بين شركتين وتم إخطار الجانب الإسرائيلي (5 مرات) لعدم السداد ولم يستجيبوا». وأكدت «أبو النجا» أن الموضوع أخذ بعدًا سياسيًا لأن الجانب الآخر هو إسرائيل، مشيرة إلى تراجع أفيجدور ليبرمان، وزير خارجية إسرائيل، عن تصريحاته وأكد أن هذا الموضوع تجاري كما ذكرنا.

   «الكتاتني»: «وقف الغاز» عَكَسَ إرادة المصريين ونرفض تهديدات إسرائيل
أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب، أن قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل عَكَسَ إرادة المصريين جميعاً، مشيراً إلى أن المجلس يحيي القرار، واعتبره الكتاتني «تاريخياً». ورفض «الكتاتني» تهديدات الجانب الإسرائيلي قائلاً: «الشعب المصري لن يقبل لغة التهديد والوعيد»، مضيفاً: « مصر العظيمة ستظل دوماً وفية لدورها التاريخي ومساندة للحق الفلسطيني مصممة على لعب دورها التاريخي».

قناة صوت الشعب : الكتاتني لإسرائيل: مصر لن تقبل أبداً بالتهديد والوعيد


   طنطاوي: سنكسر يد من يحاول الاقتراب من حدودنا
وجّه المشير محمد حسين طنطاوي -القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة- في كلمة له على هامش المرحلة الرئيسية للمناورة العسكرية "نصر 7"، التي جرت في شبه جزيرة سيناء، تحذيرا شديد اللهجة لمن يحاول الاعتداء على مصر، قائلا: "سنكسر يد من يحاول الاعتداء علينا، أو يحاول الاقتراب من حدودنا"؛ بحسب ما ذكره موقع CNN. وجاء هذا في الوقت الذي طلبت فيه وزارة الخارجية إيضاحات من نظيرتها الإسرائيلية بشأن تصريحات منسوبة إلى الوزير أفيجدور ليبرمان، بعد الإعلان عن إلغاء اتفاق بيع الغاز إلى إسرائيل، حيث دعا ليبرمان الجيش الإسرائيلي إلى حشد قواته على الحدود مع مصر، إثر قرار إلغاء اتفاق الغاز. وشدد طنطاوي على أن مصر قوية، وستكون دائما منتصرة، بشعبها العظيم، وقواتها المسلحة الباسلة، مؤكداً أن "الجيش سيستمر عظيماً؛ لحماية حدوده الملتهبة، وخاصة الشمال الشرقي"، في إشارة إلى الحدود التي تفصل بين مصر والدولة العبرية، كما أشار أيضا إلى أن "القوات المسلحة على جاهزية عالية، واستعداد قتالي مستمر".

الحياة اليوم : المشير طنطاوى حدودنا ملتهبة ومن يقترب منا سنكسر قدمه


   جيروزاليم بوست: طنطاوي وراء قرار "وقف الغاز"
قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم قرار وقف تصدير الغاز له علاقة بالكلمة التي ألقاها رئيس المجلس العسكري الأعلى بمصر المشير محمد حسين طنطاوي أمام جنود الجيش الثاني والتي توعد فيها بكسر ذراع وقدم كل من يفكر في النيل من أمن مصر أو العبث به. وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين في البلدين قللوا من أي أهمية دبلوماسية لوقف إمداد إسرائيل بالغاز المصري. ووصفت التهديد الذي أطلقه طنطاوي بأنه "رد فعل غاضب" على التصريحات التي نسبتها صحيفة معاريف إلى وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الأحد الماضي. وكانت الصحيفة قد نقلت عن ليبرمان القول إنه أبلغ رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو بأن مصر أخطر على إسرائيل من إيران.

   تحياتى لكم

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

احصل على قناع شبه حقيقي لوجه من تريد !!

احصل على قناع شبه حقيقي لوجه من تريد !!
كل ما تحتاجه هو 300 دولار وصورتين من الأمام والجانب لوجه الشخص الذي تريد التنكر بشكله، وسوف تحصل على قناع شبه حقيقي للوجه الذي تريد . نعم فهذا ما يقدمه موقع ThatsMyFace.com المتخصص في صناعة الأقنعة البشرية الغير تقليدية كما ستشاهدون في هذا الفيديو



ويمكنكم معرفة المزيد من خلال زيارة الموقع نفسه:  ThatsMyFace.com

صور: عندما نفقد معني الأنسانيه من اجل لقطه في برنامج وثائقي

صور: عندما نفقد معني الأنسانيه من اجل لقطه في برنامج وثائقي 

أيام زمان 😊

تلفزيون📺 والعشاء خفيف🍶
والمروحه علي 5 وقاعد تحل واجب الخط📜  كانت حياه جميله. -
معاني الكلمات :
_________________________
     الكلمة.       |        معناهَـَـآآ
     ___________________
                    |               
                    |               
                    |               
                    |               
                    |               

ذكراياتنا واحنا صغيرين👶
👈 كل مانشوف طياره✈ نقعد نصرخ ونعمل لهم باي باي 👋
👈كنا نستنى سنة رابعة ابتدائي عشان نكتب بالحبر ✒
👈تسألك أمك الساعة كام؟🕓 تقولها الكبير على أربعة4⃣ والصغير على ستة6⃣
ولما امك تزعلك عشان اكلت القطة 🐱من الطبق اللي بناكل فيه🍵
👈نحس بإنجاز وفرح وحاجة عظيمة إذا الشمس طلعت واحنا لسة مانمناش😴
👈 نستنى الامتحانات📝 عشان ما ناخدش شنطة👝 ونستنى وقت الشهادة💯 عشان نلبس لبس حلو ونتشيك💅💄💍

👻أكيد عملتوا حاجة منها أو كلها
🌞رسمت الشمس في زاوية الورقة
💟كنت فاكر إن شكل القلب الحقيقي كدة💜
🔦تقفل باب الثلاجة بالراحة بس عشان تعرف امتى تطفي اللمبه 💡
🔋حاولت توازن مفاتيح الكهرباء بين ON و OFF
🍸لما أحد م…