التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اليد الاخرى ..!

اليد الاخرى ..!

وقع نظر احد ملوك اوربا فى العصور الوسطى و هو يتنزه على تمثال يحمل بيده ثمره ذهبيه فتقدم لياخذها من يد التمثال و لم يكد يلمسها حتى امتدت يد التمثال الاخرى بسهم حاد و اصاب الملك اصابه انهت حياته...فرغبته الغاشمه لاقتناء الثمره الذهبيه اعمته عن رؤية السهم فى اليد الاخرى ..!

هكذا اشتهت و خططت الست امريكا لتلك البلاد التى قال يوما عنها نابليون [ قل لى من يحكم مصر لاقول لك من يحكم العالم ]

و بالطبع ارادت الكبيره ان تحكم العالم منذ اطلت علينا بالواسطه الدوليه مره و بحقوق الانسان مره و بالمعونه مرات ولكن عندما امتدت يد مصر بالسهم انقلبت كل الموازين وتحول الود الى تهديد بانقطاع المعونه . وهو المبلغ الذى تتلقاه مصرمن امريكا بموجب اتفاقية السلام 1979 كمكافئه على اقرار السلام فى المنطقه .

والعجيب ان الرئيس الامريكى جيمى كارترمنح اسرائيل نفس المعونه و عام 1982 انخفض مبلغ المعونه لمصر من 3مليار دولار الى ,12 مليار و ظل كما هو لاسرائيل على اعتبار انها دوله داعيه الى اقرار السلام فى المنطقه وذلك مانجد له مثلا حيا فى تعاملاتها مع اهل فلسطين و لبنان ... ما علينا ..!

      اما المعونه الامريكيه لمصر فتنقسم الى قسمين :

  •  احدهما عسكريا يتم انفاقه على تسليح القوات المسلحه و شراء الاسلحه و المعدات الحربيه الدفاعيه بشرط ان لا تستخدم ضد اسرائيل .
  •  اما القسم الثانى فهو اقتصادى ولا تتسلمه مصر اموالا بل واردات من السلع و الحاصلات الزراعيه الامريكيه بقيمة المعونه وبهذا تتخلص من مشكلة تراكم المخزون الزراعى و اصبحت مصر خلال التسعنيات المستورد رقم 26 فى قائمة الصادرات الامريكيه من الحاصلات الزراعيه .
وهكذا تعاملت سيدة الاحسان مع مريديها و لكن بعد 30 يونيو بدا يلوح السيف و يدافع عن الثمره و رات الكبيره ان العنايه الالهيه اكبر من كل مخططاتها الطامعه و اليد الاخرى لازالت حيه بعد اربعين سنه و لم تضمر كما ظنت او كما تريد .

والسؤال الان هل حقا كانت اكذوبة المعونه يدا ممدوده لاقرار السلام ام يدا غاشمه للاستيلاء على الثمره الذهبيه ..!؟

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

احصل على قناع شبه حقيقي لوجه من تريد !!

احصل على قناع شبه حقيقي لوجه من تريد !!
كل ما تحتاجه هو 300 دولار وصورتين من الأمام والجانب لوجه الشخص الذي تريد التنكر بشكله، وسوف تحصل على قناع شبه حقيقي للوجه الذي تريد . نعم فهذا ما يقدمه موقع ThatsMyFace.com المتخصص في صناعة الأقنعة البشرية الغير تقليدية كما ستشاهدون في هذا الفيديو



ويمكنكم معرفة المزيد من خلال زيارة الموقع نفسه:  ThatsMyFace.com

صور: عندما نفقد معني الأنسانيه من اجل لقطه في برنامج وثائقي

صور: عندما نفقد معني الأنسانيه من اجل لقطه في برنامج وثائقي 

بالفيديو مشهد مخزى : جماهير الزمالك تدمر إستاد القاهرة في مهزلة كروية غير مسبوقة . و الجيش يتدخل

بالفيديو : تشويه صورة مصر آآآآآه يا ثورة: جماهير الزمالك تدمر إستاد القاهرة في مهزلة كروية غير مسبوقة . و الجيش يتدخل و هذه المهزلة متفق عليها قبل اللقاء بعد تحريض الجهاز الفنى للزمالك و صحفي تونسي: ربنا يسامح التوأم بتصرفهم "العار" البعيد عن الرجولة! و المصريون يعتذرون عبر الفيس بوك و احالة 17 من جماهير الزمالك للنيابة العسكرية و بالفيديو كابوس أستاد القاهرة بدأ بالشماريخ و أنتهى بالخراب . و عمرو اديب معلقا : يلعن أبو الكورة محدث باستمرار : في فعل أهدر الكثير من مكتسبات الثورة المصرية قامت جماهير الزمالك بتدمير إستاد القاهرة قبل لحظات من نهاية مباراة فريقها أمام الأفريقي التونسي في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا في مهزلة كروية غير مسبوقة. واقتحمت جماهير الزمالك أرض ملعب إستاد القاهرة في واقعة كروية غير مسبوقة علي الشعب المصري والرياضة المصرية ، بعدما نزل آلاف من مشجعو الفريق الأبيض إلي أرض الملعب قبل لحظات من نهاية المباراة التي كانت نتيجتها وقت الاقتحام تؤدي إلي خروج الفريق المصري من بطولة أفريقيا.